حمص - الوعر - القصر العدلي

تعميم بخصوص غياب عدد كبير من الزملاء وسفرهم خارج القطر لفترات طويلة دون إبلاغ مجلس الفرع

الزميــلات والزمــلاء الأعــزاء
لوحظ في الفترة الأخيرة غياب عدد كبير من الزملاء وسفرهم خارج القطر لفترات طويلة دون إبلاغ مجلس الفرع وأخذ الموافقة على ذلك وحيث أنه :
– نصت المادة /76/ من قانون تنظيم مهنة المحاماة ” على المحامي الذي يريد أن يتغيب لمدة تزيد عن شهرين أن يخبر رئيس مجلس الفرع بذلك قبل سفره وأن يعلمه باسم الزميل الذي كلفه بحسن سير العمل في مكتبه والتدابير التي اتخذها بهذا الشأن ” .
– المادة /106/ من النظام الداخلي ” لا تعد إقامة المحامي في منطقة فرعه إقامة فعلية إذا تجاوز غيابه المتقطع عن منطقة الفرع مدة تسعين يوماً خلال العام الواحد ، ويعد الغياب مشروعاً إذا كان بسبب عذر مقبول لدى مجلس الفرع شريطة ألا يزيد غيابه المتصل عن شهرين في العام الواحد ” .
– المادة /26/ من النظام الداخلي ” إذا انقطع المحامي المتمرن عن المواظبة على مكتب أستاذه دون عذر مقبول أو دون إعلامه في حالات الضرورة ، فيجب على أستاذه إعلام مجلس الفرع بالأمر خلال خمسة عشر يوماً على الأكثر من تاريخ الانقطاع ” .
– المادة /29/ من النظام الداخلي ” إذا تكرر انقطاع المحامي المتمرن عن متابعة تمرينه وحضور محاضرات التمرين على نحو يبدو معه هذا التمرين غير جدي فلمجلس الفرع بعد الاستماع إلى أقوال المحامي المتمرن أن يتخذ قراراً بتمديد التمرين ” .
لذلك نرجو من كافة الزملاء التقيد التام بأحكام قانون تنظيم مهنة المحاماة والنظام الداخلي للمهنة .
شاكريـــن تعاونكـــم
حمص في / 10 / 2 / 2022 /
رئيس فرع نقابة المحامين بحمص
المحامــي إنعــــــام ابراهيــــــم